حاول دخول الفن في شتى الوسائل لكن لم يتح له الفرصه ، فشارك بإنتاج مسرحيه و شارك أيضاً في مسرحية الارض و الشهيد و هناك مسرحيات شارك فيها ولم تخرج إلى النور مثل طاقة فرج و شارك في مسرحية أنا منكم ولمصلحة العمل الفني لم يكمل بها
بالإضافة إلى أنه الآن يتوفر نص مسرحي لدى الفنان محمد الخالدي حبيس الأدراج لم يبصر النور بعد يحتاج ل جهه إنتاجيه بإسم مؤقت (لسان حال عرب) و هو يسلط الضوء على الواقع العربي وما آلت إليه الأوضاع الراهنة من جميع النواحي السياسية والإجتماعية والإقتصادية،من خلال التجربه البسيطة التي قام بها الفنان محمد الخالدي يبدو أن المسرح يعتمد على الدعم من الجهات الحكومية أو الخاصة و على جهود بعض أصحاب المسارح،أن تقوم بعمل مسرحي هذا يعني أنك قمت بمشروع فني بحت لا يظهر النجاح إلا بعد عرضه على الجمهور ، يجب عليك مراعاة الذوق العام في البلد لكي ينجح عملك المسرحي و هنا نتتطرق إلى أن المسرح السائد في البلد هو الكوميدي السياسي الساخر والشعبوي … والذي يسلط الضوء على المعاناة التي يعيشها المواطن والإستغلال الذي يتعرض له وذلك من خلال طرح ومعالجة القضايا الإجتماعيه والإقتصاديه و السياسية،الإنسان في البلد بسيط يحب البساطة في كل شيء المسرحية التي تكتب ب اللهجه المحكيةو تحاكي معاناة المواطن وتلامس همومه مثل كورونا والمخدرات والإرهاب والبطاله والقضية الحيه التي لا تموت القضيه الفلسطينيه و غيرها من المواضيع الساخنه أقرب إلى قلب المواطن من اي مواضيع أخرى، من هنا نقول أنه في البلد ليس كل فنان قادر على عمل مسرحي لانه يحتاج إلى مجهود جسدي كبير من الفنانين و مادي و معنوي لكي تظهر المسرحية على أكمل وجه و يحتاج إلى التواصل مع الجهات المعنية مثل وزارة الثقافة و بعض الجمعيات والمؤسسات لعرض المسرحية على شريحه من المجتمع أو على الناس جميعاً.
ومن الجدير بالذكر إن النصيب الأكبر للفنان محمد الخالدي المشاركة في مسلسلات تلفزيونية منها مشاعل النور و جلطه الموسم الثالث والخامس ، مسلسل المشراف ، المسلسل البدوي العيدروس ، مسلسل شارع طلال ، وأيضاً لم يغب عن السينما فحضي بالمشاركه بفيلم رساله تهديد الذي يتحدث عن جائحة كورونا و هناك فلم ( النهاية قريباً ) يتحدث عن صاروخ الصين – قيد العمل .
ويعتبر التمثيل المسرحي النواة الرئيسية والركيزه الأساسية لإنطلاقة أي فنان لا سيما إن المسرح ابو الفنون وتكون بمواجهة مباشرة مع الناس وأقرب إليهم وهذا يساعد على تنمية الموهبة وصقل الشخصية وتدريب الممثل على تقمص وتجسيد الشخوص والعرض المباشر للمتلقي .
بالإضافة إلى إن الاحتكاك المباشر مع الجمهور ودمجهم وجذبهم يولد المشاعر المشتركة بين الفنان و جمهوره ، المسرح هو أن تتعامل مع الجمهور عن قرب وتتفاعل معهم وبمختلف حالات الشخصيات التي تقدمها من حيث سلوك الشخصية وأبعادها النفسية والاجتماعية والمادية والمتضمنة قضايا ورسالة هادفة .